June 24, 2023 - بواسطة آدمن

أفضل طريقة للتبرع بالملابس المستعملة

محتويات

1. التبرع بالملابس المستعملة

2. فوائد التبرع بالملابس المستعملة

3. طرق التخلص من الملابس المستعملة


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


 التبرع بالملابس المستعملة


كثيراً ما نقوم بشراء الملابس الجديدة وتنتهي بالتخزين بعد فترة قصيرة من الاستخدام، لذلك يُمكننا مُساعدة الآخرين من خلال التبرّع لهم بالملابس المستعملة والتي لا زالت بحاله جيدة.





إذا لماذا لا نعطي هذه الملابس للأشخاص الذين يحتاجونها؟


ملابسنا القديمة بعين الفقراء هي جديدة، فيمكننا التخلص من الملابس المستعملة بطريقة إيجابية ومفيدة للغير، حيث يعد التبرع بالملابس المستعملة من أفضل أشكال العمل الخيري وهي من أفضل أوجه التكافل المجتمعي، وتعتبر طريقة فعالة ورائعة لمساعدة الآخرين وتحسين حياة الأشخاص الذين قد لا يجدون لحافاً او ملبساً ويعانون في الغالب من نقص الموارد.


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


فوائد التبرع بالملابس المستعملة


يساعد التبرع بالملابس المستعملة البيئة، حيث يعتبر التبرع بالملابس المستعملة أفضل بطريقة للتخلص منها وإعادة تدويرها بطريقة رائعة لمساعدة الآخرين.

لأن بعض الملابس المستعملة يمكن إعادة استخدامها بطرق مختلفة، مما يساعد على حفظ الموارد والتخفيف من معاناة الناس الذي لا يجدون لحافاً او ملبساً.

لذلك إّذا اردنا الحصول على المزيد من الإحسان في حياتنا علينا التبرع بالملابس المستعملة، ولانها تعتبرأفضل فرصة للعمل الخيري السهل و البسيط، وأيضاً الحصول على فرصة لنفسنا للتخلص من الأشياء التي لم نعد نحتاجها، وبتلك الطريقة نكون أكثر سعادة وتوفيراً لأنفسنا وللمحتاجين.


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


طرق التخلص من الملابس المستعملة


هناك العديد من الطرق المختلفة للتخلص من الملابس الزائدة والمستعملة، فيمكن التخلص منها:

1 ـ  إعادة التدوير.

2 ـ التبرع بها، حيث تتوفر فرص مختلفة للتبرع بالملابس، ومنها:

ـ التبرع إلى الجمعيات الخيرية

ـ الهيئات الخيرية العامة

ومنها مشروع زوائد الخير التابع لجمعية  الدعوة والأرشاد وتوعية الجاليات  بالدار البيضاء حيث يقدم طريقة مباشرة لاستلام الزوائد من الملابس المستعملة من خلال فريق عمل مدرب ومتخصص، حيث يقوم الفريق باستلام الملابس وتنظيفها وترتبيها وتجهيزها ومن ثم نقلها بشكل مباشر إلى الأشخاص الذين يحتاجونها.


ونسعد في زوائد الخير باستقبال الملابس المستعملة.

فقط تواصلوا معنا عبر خدمة الواتساب